Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12187
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ .م .د .خالد علي ياس, حوراء حميد عبد الله-
dc.date.accessioned2024-02-13T10:36:24Z-
dc.date.available2024-02-13T10:36:24Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12187-
dc.description.abstractتشكل عتبة الغلاف العتبة الأولى الجاذبة للقارئ وهي من العتبات الخارجية , وتمثل مفتاح البوابة التي يتم الدخول منها إلى النص, وتعكس ما يتضمنه النص من مضامين في أدبية ففي وروايات الفتيان تكون ذات طابع خاص كون ما يُطرح في هذا الأدب يكون ضمن عمل مؤسساتي وفق أيديولوجية خاصة بالجهة الراعية لهذا الفن الأدبي, ولقد استخدمت كتارا مدلولات لونية كانت تمثل رسالات ذات تشفير عُنيّ البحث في الوقوف عندها وفكها, وفق منهج نقدي حداثوي من خلال تحديد نوع العلامة , وما تحيل له من معنى, وكان المنهج السيميائي الدلالي هو السبيل في تسليط الضوء على ما يتضمنه غلاف الروايات من جماليات فنية , ولقد توصل البحث في دراسته هذه إلى إن ما قُدّم في هذه الروايات كان عمل منظم و متسلسل .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97;المجلد الثالث-
dc.subject, البعد اللونيen_US
dc.subjectروايات الفتيانen_US
dc.titleدلالة عتبة الغلاف وبعده اللوني في روايات الفتيان الفائزة بجائزة كتارادراسة سيميائية )en_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
21 (2).pdf593.07 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.