Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7982
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorربى عبد الرضا, عبد الرزاق-
dc.date.accessioned2023-10-30T08:11:46Z-
dc.date.available2023-10-30T08:11:46Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.citationhttp://djhr.uodiyala.edu.iqen_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7982-
dc.description.abstractالشاعر الذي تُخيّم عليه مصيبة الموت لا يملك إزاء هذه المصيبة إلا أن يصدح في شعره بأحزانه وآلامه، حتى لتصل هذه الصدحة إلى نفس القاريء أو السامع. فيكون للكلمة تأثير على نفسه فتملك مشاعره و حواسه فيحس بما يحس به الشاعر من آلام و أحزان. لذلك كان و لا يزال شعر الرثاء هو أصدق الأغراض الشعرية و أكثرها تعبيراً عما يجول في النفس ساعة تكتظ النفس بالآلام و تكون بحاجة إلى منفذٍ تخرج منه لواعجها و أشجانها إلى الخارج فتخرجه بشكل تعبيري يطلق الدمعة و يعاتب الموت.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseries1;25-
dc.titleالرثاء عند نزار القباني قصيدة بلقيس أنموذجا دراسة فنية نفسيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf634.38 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.