Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8393
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيدر نجيب أحمد المفتي-
dc.date.accessioned2023-11-07T06:27:25Z-
dc.date.available2023-11-07T06:27:25Z-
dc.date.issued2022-08-25-
dc.identifier.citationhttps://doi.org/10.55716/jjps.2022.S.4.20en_US
dc.identifier.issn2225-2509-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8393-
dc.description.abstractتسعى معظم التشريعات الدولية والاقليمية والمحلية التي نخص منها الاخيرة بالعراقية الى المحاولة في صياغة قواعدها القانونية بالشكل الدقيق والمتوافق مع تحقيق التوازن بين المصالح العامة والخاصة للأفراد بما يحقق الانسجام والهدف في تحقيق العدالة، ولكن قد نجد في الوقت ذاته بأنه لا يخلو تشريع من غموض او تعارض ان صح التعبير بما يشكل آثارأً سلبية سواء في التطبيقات النظرية أم العملية على حقوق الانسان والمواطن بما يؤدي الى العزوف والابتعاد عن تحقيق مبدأ المواطنة الصالحة وعدم الاستقرار للمواطن في بلده، ولعل ابرز ما يظهر عن ذلك في التشريعات التي تنظم انشطة الادارة العامة الاكثر مساساً في التعامل المباشر مع الافراد مثل التشريعات الادارية والضريبية وما يصدر حيال هذا التنظيم من قرارات ادارية قد يكون الية الاعتراض عليها لخطأ او مخالفة للقانون في القرار من بين اهم اسباب التأثير في المواطنة الصالحة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية القانون والعلوم السياسيةen_US
dc.subjectالتشريعات الادارية، ضريبة الدخل، ضريبة العقار، القرارات الإداريةen_US
dc.titleالسياسة التشريعية للاعتراض على القرارات الإدارية وأثرها في استقرار وتعزيز مبدأ المواطنة الصالحة: دراسة تحليلية استدلالية في إطار التشريعات الإدارية والضريبية العراقية النافذةen_US
dc.title.alternativeعدد خاص (2022): المؤتمر العلمي الدولي الرابع - السياسة التشريعية في بناء المواطنة الصالحةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:وقائع المؤتمرات في كليات جامعة ديالى / Proceedings of Conferences in The Colleges of Diyala University

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
413.pdf3.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.