Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د. صفاء محمد نامق الجاف-
dc.date.accessioned2023-11-12T10:12:38Z-
dc.date.available2023-11-12T10:12:38Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8909-
dc.description.abstractملخص البحث هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر التعليم الالكتروني في تنمية الاداء المهاري لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة الانشاء التصويري، اذ تناول الباحث في الفصل الاول مشكلة البحث واهميته والهدف من بحثه، وجاء الفصل الثاني ليضم مبحثين الاول تناول مفهوم التعليم الالكتروني، والثاني الانشاء التصويري، اما الفصل الثالث فكانت لاجراءات البحث الذي اتبع فيه الباحث المنهج التجريبي (المجموعة التجريبية – المجموعة الضابطة) تكون مجتمع البحث من طلبة قسم التربية الفنية –كلية التربية الاساسية / المرحلة الثالثة – الدراسة الصباحية، ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بتحديد مادة الانشاء التصويري من خلال (التخطيط – التشريح – التلوين- ايجاد المنظور –توزيع المفردات داخل اللوحة) ، واستخدم الباحث اداتي قياس (الاختبار التحصيلي المعرفي – الاختبار المهاري)، لقياس تحصيل طلاب مجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) واتصف هذا الاختبار بالصدق والثبات ، وتم استخدام الحقيقة الاحصائية (SPSS) كونها الانسب لدراسته الحالية، اذ تبين تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق التعليم الالكتروني على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية.en_US
dc.description.sponsorshiphttps://alfatehjournal.uodiyala.edu/index.php/jfathen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries26;2-
dc.subjectالتعليم الالكتروني ، الاداء المهاري والانشاء التصويريen_US
dc.titleاثر استخدام التعليم الالكتروني في تنمية الاداء المهاري لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة الانشاء التصويريen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf1.01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.