Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9496
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلاء حسين عليوي, البدراني-
dc.contributor.authorرقية عيسى, جواد-
dc.date.accessioned2023-11-18T19:07:22Z-
dc.date.available2023-11-18T19:07:22Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationhttp://djhr.uodiyala.edu.iqen_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9496-
dc.description.abstractإنّ دارسي أصول القصيدة العربية العمودية ابتدأوا بدراسة الأبنية الإيقاعيّة، وقاموا بفحص العلاقة بين الشعر والموسيقى، محاولة منهم الكشف عن الإيقاعاتٍ الداخلية للنصّ، فانصب اهتمامهم على إيقاع العبارة، وعلاقة الأصوات بالمعاني والصور، فضلا عن التجدد في الايقاع الموسيقي من خلال التنوع في الظواهر الشعرية، من هنا يأتي البحث الراهن ليتتبع مكونات النص التي أسهمت في التنوع الإيقاعي إلى جنب (الوزن والقافية)، ليتخذ البحث تقنية التكرار والجناس والتدوير والترصيع نموذجًا للتطبيق؛ ليكشف عن أحد جوانب الإيقاع الداخلي وفاعليته في النص.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseries2;95-
dc.subjectإيقاع، منصور، النمريen_US
dc.titleالايقاع الداخلي في شعر منصور النّمري (ت 193ه) أنموذجًاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
20.pdf393.79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.